بيت الأشباح

بيت الأشباح
أدب الرعب

الثلاثاء، 23 يونيو 2015

«أسبوع دبي للتصميم» مُبادرات عالمية تفاعلية






منصة تجمع مبدعي العرب والعالم

«أسبوع دبي للتصميم» مُبادرات عالمية تفاعلية



يثمر حصاد الفعاليات الكبرى التي أسست في السنوات الماضية للبنية التحتية لفن التصميم في دبي، عن إطلاق مبادرة جديدة على مستوى عالمي بأبعاد أكثر تفاعلاً مع الجمهور، وذلك من خلال «أسبوع دبي للتصميم» الذي يقام في الفترة من 26 إلى 31 أكتوبر من العام الجاري تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون، والذي أعلنت عنه اللجنة المنظمة في مؤتمر صحفي أقيم صباح الأمس في مقر مجلس دبي للتصميم والأزياء بحي التصميم، والذي يندرج تحت مظلته العديد من الفعاليات وذلك وبالشراكة مع حي دبي للتصميم، ومجلس دبي للتصميم والأزياء، وهيئة دبي للثقافة والفنون ومجموعة «آرت دبي».

جلسة حوارية

اتخذ المؤتمر طابع جلسة حوارية مع المتحدثين الرسميين وهم كل من ناز جبريل الرئيسة التنفيذية لمجلس دبي للتصميم والأزياء، وسيريل زاميت، من «مجموعة آرت دبي» ومدير معرض «أيام التصميم دبي»، وليندسي ميلر، مدير عام «حي دبي للتصميم»، والدكتور نوح رافورد المستشار في مكتب رئاسة مجلس الوزراء، وحمد خوري، الشريك في «لوكاي للتصميم المعماري» فيما أدارت الجلسة الإعلامية سوزان تروكمي من مجلة وول بيبر.

اكتشاف المواهب

تحدثت ناز جبريل، عن عالم التصميم وصناعته مستشهدة بإحصائيات وأرقام، والمحاور التي تؤهل دبي لتكون عاصمة التصميم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقالت: «ستمنحنا الدورة الأولى من »أسبوع دبي للتصميم« الفرصة للتعرف على المواهب المحلية، ضمن التزامنا بتعزيز مكانة دبي لتنضم إلى قائمة المدن العالمية الرائدة في مجال التصميم، وتمثل هذه المبادرة منصة رئيسية تجمع المصممين العرب مع المفكرين والمبدعين من أنحاء العالم».

مشاريع مبتكرة

وتناول سيريل زاميت في حديثه البعد الاستراتيجي قائلاً: يقدم هذا الحدث عدداً من المشاريع المبتكرة من أعمال خريجين جدد من جامعات عالمية رائدة في مجال التصميم الذي سيقام في منطقة حي التصميم، كما استعنا بشركة «لوكاي للتصميم المعماري» المحلية لتصميم الأجنحة الخاصة بمبادرة «أبواب» والتي ستكون مفاجأة للجميع.

إضافة نوعية

كما استعرض المتحدثون بقية فعاليات ومبادرات هذا الحدث التي تعزز تلك التطلعات وفي مقدمتها، التعاون مع ست مدن تنظم لديها «اسبوع التصميم». ليقدم كل بلد في جناح خاص بها ثلاثة تصاميم من معروضات أسبوعها ومن باكورة إنتاج ثلاث من العلامات التجارية الواعدة المحلية تحت سقف واحد. هذا النتاج يغني التنوع، ويشكل إضافة نوعية كذلك الأمر مع فنون الأعمال التركيبية التي تخلق تفاعلاً مع عامة الجمهور في دبي.

توجهات

قالت رئيسة مجلس دبي للتصميم والأزياء، الرئيس التنفيذي لمجموعة «تيكوم» للاستثمارات، الدكتورة أمينة الرستماني عن توجهات هذا الحدث: «إنه خطوة أساسية ضمن مساعي دبي نحو بناء مكانتها عاصمة عالمية رائدة ومركزاً لصناعة التصميم».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق