بيت الأشباح

بيت الأشباح
أدب الرعب

الأحد، 3 أغسطس 2014

بمناسبة مرور 100 عام على الحرب العالمية الأولى

مزاد عالمي يستلهم مفهوماً جديداً من مسلسل تلفزيوني

 
أطرف الابتكارات التي تنظمها إحدى دور المزادات العالمية لجمع أكبر قدر ممكن من التبرعات، المزاد الخيري بعنوان «أبطال في قلعة هايكلير: اختبر التعايش في داون تاون آبي» على الإنترنت الذي أعلنت عنه دار كريستيز العالمية للمزادات.
وفكرة المزاد الذي يستمر حتى 14 أغسطس، مستلهمة من المسلسل البريطاني التاريخي الشهر «داون تاون آبي»، الذي تدور أحداثه في مدينة داونتون آبي الخيالية التي يسكن فيها اللورد كراولي وأسرته، وتأثير الأحداث على مستقبل الأسرة، حيث يتناول الجزء الأول الحرب العالمية الأولى وغرق سفينة تيتانيك، والجزء الثاني يبدأ من عام 1916 وحتى 1919.

أعمال متخيلة
ويضم هذا المزاد الذي تنظمه اللجنة المسؤولة عن قلعة «هايكلير» بمناسبة مرور 100 عام على الحرب العالمية الأولى، حيث تم تصوير هذا المسلسل الحائز على العديد من الجوائز.

وهذه القلعة كانت البيت الحقيقي والمتخيل للعديد من بيوت العائلات التي لعبت دوراً في الحرب العالمية الأولى، مثل السيدة ألمينا الكوتيسا الخامسة لكارنارفو التي حولت قلعة هايكلير إلى مستشفى حرب خاصة بالضباط، في حين استقبلت البلدة الجرحى من الجنود.

ويضم المزاد الإلكتروني 12 تجربة فريدة تتيح التعرف عن قرب ومعايشة أجواء المسلسل في القلعة، ليبدأ المزاد من مبلغ 250 جنيه استرليني.

وتشمل هذه التجارب المبيت لليلة في القلعة لثلاثة أزواج، في كل من غرف بطلات المسلسل السيدة سيبيل والسيدة إيديث والسيدة كورا، ليبدأ المزاد من 10 آلاف جنيه إسترليني، كذلك الحصول على درس من فريق القائمين على تقديم الطعام حول كيفية إعداد الطاولة ليبدأ المزاد من ألفين جنيه إسترليني.

كلاسيك
عرض المسلسل لأول مرة والذي كتبته جوليان فيلوز عام 2010، ليعرض بعدها بعام في الولايات المتحدة كأحد الأعمال الكلاسيكية بقيمتها الإنسانية.

وتم حتى الآن تصوير خمسة أجزاء من المسلسل، ليعتبر بعد عرض الجزء الثالث من أكثر المسلسلات مشاهدة في العالم. كما حصد العمل العديد من الجوائز مثل «غولدن غلوم» وجائزة العمل الأفضل من «إيمي»، كما اعتبر المسلسل الدرامي البريطاني الأكثر نجاحاً منذ عام 1981.

وتشمل تجارب المزاد، دعوة للشاي على الطريقة الإنجليزية مع البارونه «جينكين» مستشارة العلاقات العامة في «بيت اللوردات» إلى جانب جولة في البيت وإقامة ليلة لشخصين في فندق غورينغ مع عشاء، ليبدأ المزاد من ألفي جنيه إسترليني.

على هامش المزاد
نظمت «كريستيز» أول من أمس تزامناً مع مزادها الإلكتروني ولمدة يوم واحد في مقر قلعة «هايكلير» وحتى يناير من العام المقبل على موقعها الإلكتروني، معرضها الذي ضم مجموعة مشغولات يدوية من البلدان التي ارتبط اسمها بالحرب العالمية الأولى ويحمل المعرض اسم «قصص المئوية: في ذكرى الحرب العالمية الأولى».
وتلك المشغولات تحكي قصص رجال ونساء عاصروا الحرب، كالرسائل والصور وغيرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق