بيت الأشباح

بيت الأشباح
أدب الرعب

الأحد، 1 فبراير 2015


مصباح من وحي المطرقة من وينر سيلبر














سيريل زاميت: نفخر باستضافة أول تصاميم مبتكرة في الأثاث للمعمارية زها حديد

«أيام التصميم- دبي» حلقة وصل المواهب بالصالات

لا يقتصر تميز معرض «أيام التصميم- دبي» السنوي على تقديمه في كل دورة ما هو جديد ومتميز ونوعي على صعيد أصالة فنون التصميم الداخلي، بل يشمل دوراً فعالاً خلف الكواليس والمتمثل في الكشف عن المواهب والقدرات المتواجدة على الصعيد المحلي والإقليمي وربطها بالجهات المعنية من الغاليريهات وغيرها، وبالتالي إتاحة الفرصة لعرض تصاميمها، وتطوير إمكانياتها. وبهدف التعرف على مستجدات وخصوصية الدورة الرابعة التي تقام في الفترة 16 – 20 مارس المقبل، التقت «البيان» بمدير المعرض سيريل زاميت.

مشاركة
تحدث زاميت في البداية عن الصالات المشاركة قائلاً: «وصلت نسبة الصالات والعارضين من منطقة الشرق الأوسط في هذه الدورة إلى الثلث من أصل 44 مشاركة، آخذين في الاعتبار الارتقاء النوعي للمشاركات التي تشمل عرض أعمال فردية تجمع بين الابتكار والإبداع لمصممين بمفردهم أو ضمن فريق والذين يطلق على جناحهم اسم «استوديو التصميم»».
تطور
ويقدم مثالاً عن المصممين الشباب الذين تطورت تجربتهم إلى مراحل مشاركتهم في المعرض ويقول: «نحن فخورون بعرض نتاج المصممة المحلية الناشئة الجود لوتاه التي تحول شغفها بعد عام 2012 ومشاركتها في برنامج «درب التصميم للمحترفين» الذي نظمته هيئة دبي للثقافة والفنون، من تصميم الأزياء والفنون الغرافيكية إلى التصميم الداخلي، لتقدم أعمالاً تعكس موهبتها واهتمامها بالتفاصيل الدقيقة».
خصوصية
انتقل سيريل بعدها إلى الحديث عن خصوصية أعمال المواهب الإقليمية التي يفخر المعرض بتميزها ويقول: «هناك المصمم اللبناني فادي سري الدين الذي يتميز بخصوصية تصاميمه كالطاولة التي استلهمها من وحي الساحر الأسطورة هوديني، وأعمال المؤسسة غير الربحية التي تعنى بالمواهب الناشئة «هاوس أوف تودي» أي بيت اليوم، ومقرها في لبنان، حيث تبادر المصممة شرين مغربي طيب القيمة على المؤسسة بتنظيم معرض كل عامين يتمحور حول ثيمة معينة، والتي تتكشف من خلالها العديد من المواهب التي بات لها صداً في عالم التصميم بالمنطقة وفي مقدمتهم الشابين ديفيد ونيكولا الذيّن تتميز تصاميمهم بالرقي والبساطة والأناقة، كما هو السهل الممتنع».
مبادرة
ويقول بشأن أبرز الأعمال والمشاركات العالمية، «تشكل مشاركة «عاصمة التصميم العالمي تاييبي» الذي سيقام في تايوان عام 2016 مبادرة جديدة للترويج لهذا الحدث العالمي المعني بالتصميم الذي يتم استضافته كل عامين في عاصمة أحد البلدان بالتنسيق مع المنظمة الدولية المعنية بصناعة التصميم في كندا. وتعرض حكومة مدينة تاييبي الجهة المنظمة في جناحها مجموعة من التصاميم المبتكرة من خشب البامبو التي تحمل روح وثقافة البلد».
ويتابع زاميت بحماس: «كما نفخر باستضافة أول تصاميم مبتكرة في الأثاث للمهندسة المعمارية المبدعة زها حديد في غاليري «ديفيد غيل» من لندن، وتتميز أعمالها بالتصميم المبتكر والمادة المصنعة التي تقارب في بعض التصاميم من الزجاج بمظهرها الخارجي».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق