بيت الأشباح

بيت الأشباح
أدب الرعب

الاثنين، 14 نوفمبر 2016

مقتنيات جيمس بوند في برج خليفة

8 أجنحة و 500 قطعة توثق رحلة 26 فيلماً




يحط معرض «تصميم 007 - 50 عاماً من بوند» خلال جولته العالمية منذ انطلاقته الناجحة في لندن عام 2012 رحاله في برج خليفة بدبي بعد زيارته لتسعة مدن آخرها باريس، الذي افتتحته «شركة إعمار العقارية» أمس بحضور نخبة من نجوم الفن وكبار الشخصيات.
وتحدث عن المعرض الذي يستمر حتى 13 فبراير، ويعتبر بمثابة احتفالية باليوبيل الذهبي لسلسلة أفلام "جيمس بوند" ويضم مقتنيات من الأفلام التي تعكس الحرفية العالية وراء إنتاج هذه السلسلة، الفريق المنظم للمعرض ومثّله ميج سيموندس، مديرة أرشيف "إي أو إن برودكشنز"، والقيّمة على المعرض برونوين كوسغريف، إلى جانب ثلاث ممثلات شاركن في أدوار البطولة إلى جانب جيمس بوند وهن: الإيطالية كاترينا مورينو التي لعبت دور البطولة في فيلم "كازينو رويال Casino Royale"؛ والشقراء إركا بوشنكو في فيلم "حاصد القمر Moonraker"؛ وتونيا سوتيروبولو في فيلم "سقوط السماء".


دور مؤثر
يكتسب هذه المعرض، الذي يضم أكثر من 500 قطعة، أهميته من الدور المؤثر لأفلام جيمس بوند البالغ عددها 26 فيلماً، في عالم الفن والموسيقى وأسلوب العيش وتصميم السيارات والسفر والتكنولوجيا والأزياء وغيرها.
وتولت شركة "كولينا كابيتال" وقاعة "كوتولو للفنون والفعاليات" و"إعمار" تنظيم معرض "تصميم 007 – 50 عاماً من بوند" في دبي، الذي تقدمه "فيزا" بالتعاون مع شبكة التلفزيون المدفوع الرائدة في المنطقة OSN.
أما جولة المعرض الذي يضم ثمانية أقسام فتبدأ من القاعة الذهبية المستلهمة من يوبيله الذهبي وفيلم "الإصبع الذهبي" 1964 حيث تضمنت القاعة بعضاً من معطيات الفيلم، من سيارة ابتداءً بمخططات التصميم للمواقع وطائرة بوند إلى مجموعة من أكسسواراته مثل عدد من الألواح التي استخدمت كأونسات ذهب، إلى جانب مسرح الجريمة وجثة المرأة المطلية بالذهب، ونظارات شمسية مذهبة من فيلم "فيو تو إيه كيل" 1995.



فليمنغ وبوند
وتشمل بقية الأقسام جناحاً خاصاً بالروائي والصحفي البريطاني والجاسوس إيان فليمينغ "1908-1964" الذي ابتكر شخصية جيمس بوند، الذي كان يكتب معظم رواياته البالغ عددها 14 في بيته "العين الذهبية" بجامايكا، بمعدل ثمانية أسابيع لإنجاز كل رواية.
 وجناح خاص بمكتب "إم" مصنع ومخترع الأدوات والأجهزة المبتكرة التي يستخدمها جيمس بوند كالكاميرا البندقية، وسيارة السباق الغواصة وغيرها. أما جناح كازينو الذي يشغل مساحة واسعة فيضم أزياء الممثلين والممثلات من ثياب السهرة إلى طاولة الكازينو وأوراق اللعب بأجواء تحاكي أفلامه، ويصل الزائر بعدها إلى جناح "الأشرار" الذي يضم عدداً من مقتنيات تلك الشخصيات بما فيها أزياؤهم مثل مجسم الشرير آلان كامينغ "بوريس غريشنكو" من فيلم «غولدن آي» 1995 بعدما تجمد حتى الموت.

بوند بالأرقام
من عام 1962 إلى 2015
26 عدد أفلام جيمس بوند خلال 54 عاماً
07 ممثلين:
شين كونري 7 أفلام
روجر مور 7 أفلام
بيرس بروسنان 4 أفلام
دانييل كريغ 4 أفلام
تيموثي دالتون فيلمان
ديفيد نيفن فيلم واحد
جورج لازينبي فيلم واحد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق