بيت الأشباح

بيت الأشباح
أدب الرعب

الاثنين، 7 نوفمبر 2016

«وقت للفن» مبادرة مجتمعية يطلقها «أسبوع دبي للساعات»

زيادة في عدد الفعاليات والمعارض وبرامج المنتدى والورش

من ١٥ - ١٩ نوفمبر

المصدر: دبي - رشا المالح

البيان


يمكن للجمهور معرفة كل ما يرتبط بالساعات من علوم وصناعة وتقنيات معاصرة وقديمة وفن وتاريخ، من خلال فعاليات الدورة الثانية من «أسبوع دبي للساعات»، الذي تنظمه مجموعة «أحمد صدّيقي وأولاده»، تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة «هيئة دبي للثقافة والفنون»، خلال الفترة من 15 إلى 19 نوفمبر المقبل.

وكشفت اللجنة المنظمة للحدث خلال مؤتمر صحافي أقامته صباح أمس، في دبي مول، عن أبرز مستجدات الدورة الثانية، التي تعكس زيادة في عدد البرامج والمعارض والورش، وفي مقدمتها مبادرة «وقت للفن». ويحقق الحدث من خلال هذه المستجدات أهدافه وتوجهاته، عبر محاوره الثلاثة الرئيسة، التي تتمثل في الجانب التعليمي التثقيفي، للارتقاء بمعارف الجمهور في هذا الفن العريق بصنعته وتاريخه، وتوسيع شبكة التواصل بين المعنيين بهذا العالم من صنّاع ومسوّقين ومقتنين، وأخيراً محور الالتزام المجتمعي والمتمثل بمبادرة «وقت للفن»، والمزاد الخيري.

المتحدثون
وتحدث عن المستجدات أعضاء اللجنة من المجموعة بمشاركة فريق «كريستيز الشرق الأوسط، مليكة يازدجردي مدير الأسبوع، وهند صديقي رئيس قسم التسويق في شركة صديقي القابضة، وريمي جوليا رئيس قسم الساعات لدى «كريستيز» للمزادات في دبي، والفنان عبدالقادر الريس أبرز رواد الفن التشكيلي في الإمارات، وهالة خياط المديرة المشاركة لدى« كريستيز» ومديرة المزاد.

وقت للفن
أما المبادرة التي نالت اهتماماً كبيراً من الإعلاميين، فهي «وقت للفن»، التي كانت نتاج تعاون بين الجهة المنظمة للحدث، والفنان عبد القادر الريس الذي استلهم لوحتيه الجداريتين من عامل الزمن، واللتين رسمهما بالألوان المائية. وتمثل الأولى ساعة رملية، والثانية المتجر القديم الأولى لأحمد صديقي وأولاده. ويقول الريس عن فكرة رسم المتجر: «من هذا المتجر اشتريت أول هدية لزوجتي في الخمسينيات من القرن الماضي، وعليه من الطبيعي أن أستلهم منها فكرة اللوحة الرئيسة». وسيُعرض العملان في مزاد كريستيز للأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة في 18 أكتوبر الجاري، ليذهب ريع هذين العملين لصالح «مؤسسة نور دبي»، المعنية بالقضاء على مسببات العمى والإعاقة البصرية.
دبي مول
كما تتوزع الفعاليات في هذه الدورة الفعاليات بين مقر مركز دبي المالي العالمي، ودبي مول، وذلك بهدف التواصل والتفاعل مع أكبر عدد من الجمهور. والمعارض الثلاثة التي ستقام في دبي مول تقدمها مؤسسة صناعة الساعات الفاخرة (FHH) بالشراكة مع الجهة المنظمة وهي: «أكاديمية هوت هورولوجي وشهادتها» و«رواد صناعة الوقت»، و«حياة ساعة طائر الوقواق السويسرية»




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق